القــــــــــراءة:
إن الهدف التربوي من من تعليم القراءة هو أهم الدروس في المرحلة الإبتدائية وهو الهدف الاساسي الذي تبنى عليه جميع الانشطة التربوية الاخرىلأن المتعلم لا يمكن ان يتعلم أي نشاط دون ان يعرف القراءة ولهذا نقول :ان القراءة هي أمضى سلاح يحتاجه المتعلم من من الاستاذ .
القراءة عبارة عن مفتاح ذهبي يفتح به المتعلم جميع ابواب الانشطة الاخرى .
القراءة ميزان يرفع من قدر المرء.
ومن هذا لقد استنتج العلماء وقالوا ان القراءة هي لقــــــب سيد الدروس وإذا فكرنا في كلاع العلماء في عبارة لقب سيد الدروس ونحن نعرف ان كلمة السيد تحتل المقام الاول ومن الامثلة قد قال احد العلماء من علمني حرفا كنت له عبدا.
إذن: على الاستاذ ان يجتهد ولا يبخل والمطلوب منه ان يربي ويعلم ويمرن ولا يتذكر كل ما يقال في وسائل الاعلام عن عمال التربية .
نحن عمال التربية وكلمة التربية تكفـــــــي ولا يهمنا القيل والقال .
عمال التربية أخلاوها الداو كولش دايمن إزيدو لهم .
أخوكم: ب/ع admin
الموضوع الثالث:
القواعــــــد:
إن الطريقة القديمة لتقديم نشاط القواعد تقضي بتحفيظ المتعلم القاعدة أولا ولكن الطريقة الحديثة تختلف بكثير الان المتعلم الآن هو الذي يستنتج القاعدة الأستاذ ما عليه ان يوجه ويراقب بمعنى ان الاستاذ في الطريقة الحديثة التي نحن فيها يسير ببطءمع المتعلمين ويشعر بفرح عظيم وهو يقدم نشاطه لانه يلمس لمس اليد فهم المتعلمين لما يقوله وهذا هة العنصر الاساسي الذي يحتاجه الاستاذ والمتعلم في إكتشاف القاعدة الأن المتعلم الذي يتعلم الملاحظة والتركيب والمقارنة والتعليل والاستنتاج تحت إشراف الاستاذ فإن هذا المتعلم يتوصل في المستقبل الى الإعتماد على نفسه في فهم وكشف وحل كل المشكلات العلمية التي يصادفها امامه وفي الأخير الفائدة تعود على الاستاذ والمتعلم:
أخوكم: ب/العمراوي
إن الهدف التربوي من من تعليم القراءة هو أهم الدروس في المرحلة الإبتدائية وهو الهدف الاساسي الذي تبنى عليه جميع الانشطة التربوية الاخرىلأن المتعلم لا يمكن ان يتعلم أي نشاط دون ان يعرف القراءة ولهذا نقول :ان القراءة هي أمضى سلاح يحتاجه المتعلم من من الاستاذ .
القراءة عبارة عن مفتاح ذهبي يفتح به المتعلم جميع ابواب الانشطة الاخرى .
القراءة ميزان يرفع من قدر المرء.
ومن هذا لقد استنتج العلماء وقالوا ان القراءة هي لقــــــب سيد الدروس وإذا فكرنا في كلاع العلماء في عبارة لقب سيد الدروس ونحن نعرف ان كلمة السيد تحتل المقام الاول ومن الامثلة قد قال احد العلماء من علمني حرفا كنت له عبدا.
إذن: على الاستاذ ان يجتهد ولا يبخل والمطلوب منه ان يربي ويعلم ويمرن ولا يتذكر كل ما يقال في وسائل الاعلام عن عمال التربية .
نحن عمال التربية وكلمة التربية تكفـــــــي ولا يهمنا القيل والقال .
عمال التربية أخلاوها الداو كولش دايمن إزيدو لهم .
أخوكم: ب/ع admin
الموضوع الثالث:
القواعــــــد:
إن الطريقة القديمة لتقديم نشاط القواعد تقضي بتحفيظ المتعلم القاعدة أولا ولكن الطريقة الحديثة تختلف بكثير الان المتعلم الآن هو الذي يستنتج القاعدة الأستاذ ما عليه ان يوجه ويراقب بمعنى ان الاستاذ في الطريقة الحديثة التي نحن فيها يسير ببطءمع المتعلمين ويشعر بفرح عظيم وهو يقدم نشاطه لانه يلمس لمس اليد فهم المتعلمين لما يقوله وهذا هة العنصر الاساسي الذي يحتاجه الاستاذ والمتعلم في إكتشاف القاعدة الأن المتعلم الذي يتعلم الملاحظة والتركيب والمقارنة والتعليل والاستنتاج تحت إشراف الاستاذ فإن هذا المتعلم يتوصل في المستقبل الى الإعتماد على نفسه في فهم وكشف وحل كل المشكلات العلمية التي يصادفها امامه وفي الأخير الفائدة تعود على الاستاذ والمتعلم:
أخوكم: ب/العمراوي