منتدى حي الرحبات المجاهدة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حي الرحبات المجاهدة

منتدى حي الرحبات المجاهدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حي الرحبات المجاهدة

متعدد المواضيع

||~ أحصــآئيـآت كــآملة ~|| ?statistikleri

    مذكــــــــــــــــــــرات : في أنشطة الإدماج و المشروع الكتابـــــي.

    avatar
    admin
    Admin


    عدد المساهمات : 346
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 03/02/2013
    الموقع : القبة الجزائر العاصمة

                     مذكــــــــــــــــــــرات : في أنشطة الإدماج و المشروع الكتابـــــي. Empty مذكــــــــــــــــــــرات : في أنشطة الإدماج و المشروع الكتابـــــي.

    مُساهمة  admin الجمعة فبراير 15, 2013 7:42 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حياكم الله يا عمال التربية

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة رسالــــــــــــــــــــة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماذا كتبت سندس لصديقتها صباح ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ بعد ملاحظة الصفحة 22 يسأل : ـ من كتبت هذه الرسالة ؟ ـ إلىمن ؟ ـ من أين أرسلها ؟ ـ ماهي العبارة التي بدأت بها الرسالة ؟ ـ ماهي العبارة المستعملة في نهاية الرسالة ؟ لماذا كتب هذه الرسالة ؟ ـ من أين أرسلت هذه الرسالة ؟ ـ متى أرسلت ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
    - 1 ـ المقدمة
    - تبليغ سلام العائلة
    - التذكير بالطلة السابقة و أحداثها
    -2 ـ العرض
    - السؤال عن صحة صديقه و دراسته
    - التحدث عن الأصدقاء الجدد والمدرسة
    - 3 ـ الخاتمة
    - التمني له بالنجاح و الصحة في هذا الموسم الجديد
    يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـيعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 23 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..
    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب ـ التمارين 2 ـ 3 ـ ص22 يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة دعــــــــــوة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ من بعث الدعوة للبوم الصغيـــــــر ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظو الصفحة 40 ثم يسأل : ـ من كتب هذه الدعوة ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ متى يتم الحفل ؟ ـ أين ؟ ـ من يحضر الحفل ؟ ـ هل نص الدعوة طويل ؟ ـ أين يتم الحفل ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ في أي ساعة يبدأ ؟ ـ كم جملة في هذا النص ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ - 1 ـ المقدمة
    - كتابة التاريخ
    - كتابة دعوة بقطع كبير
    -2 ـ العرض
    - كتابة محتوى الدعوة بحروف أنيقة مع تبليغ التحيات و تحديد الزمان و المكان
    - 3 ـ الخاتمة
    - التأكيد على الحضـور يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 41 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب ـ التمرين 2 ص 41


    يجيب المتعلم عن الأسئلة


    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة بطـاقة تهنئــة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة

    مراحل سير النشاط

    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماذا بعثت الخالة لوليــــــــــد عندما صام لأول مــــــرة ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظ الصفحة 58 ثم يسأل : ـ من كتب البطاقة ؟ ـ إلى من كتبها ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ـ كم جملة في هذه البطاقة ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ 1 ـ المقدمة
    - كتابة التاريخ
    - كتابة بطاقة تهنئة
    -2 ـ العرض
    - بحروف أنيقة تكتب عبارات مجاملة مهنئة لوليد عن صيامه لأول مرة
    - التمني له بتكرار الصوم
    - 3 ـ الخاتمة
    - حثه على الدراسة والأخلاق الحميدة يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمريـــن 1 ص 58 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    ـ التمريـــــن 2 ص 59

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابــــة قائمـــــة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماهي القائمة التي تحدث عنها الجد عندما مــــرض أميـــــن ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظوا الصفحة 76 و أجيبوا : ـ كم سطرا في القائمة ؟ ـ ماذا تلاحظ في كل كلمة ؟ ـ بماذا تنتهي كل كلمة ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ 1 ـ إختيار الأكــلة
    - 2 ـ كتابة : كيفية طبخ (.......... )
    - 3 ـ كتابة المواد والمقادير مرتبة
    - 4 ـ شرح كيفية ا لتحضير
    أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمريـــن 1 ص 76 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    ـ التمرينين 2 ـ 3 ـ ص 77

    يجيب المتعلم عن الأسئلة


    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابــة قصـــــة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماهي القصة التي أعجبتك من القصص التي تعرضنا لها ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ اقرأوا القصة ص 94 ثم أجيبوا : ـ متى وقعت القصة ؟ ـ لماذا حزن الفرخ الكبير ؟ ـ ماذا وجد الفرخ الكبير ؟ ـ من هو بطل القصة ؟ ـ إلى اين رحل الفرخ الكبير ؟ ـ كيف انتهت القصة ؟ . يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ - 1 ـ المقدمة
    - ذكر البعد الزمني للقصة
    - وصف حالة الجو
    -2 ـ العرض
    - وصف أحـلام الفتاة مع كل عود ثقاب .
    - 3 ـ الخاتمة
    - النهاية المؤلمة لقصة بائعة الكبريت يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 94 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    ـ التمرين 2 ص 95

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة شعــــر
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة

    مراحل سير النشاط

    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ من يستظهر لنا أنشودة ؟ ـ مانوع هذا النص ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظوا قصيدة قوس قزح ص 116ـ ـ كم من جزء يتكون هذا الشعر ؟ ـ كم عدد الأسطر في الجزء الأول ؟ـ و في الجزء الثاني ؟ ـ بماذا ينتهي السطر 1 و 3 ؟ ـ و السطر 2 و 4 ؟ ـ و السطر 5 و 7 و 8 ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ - 1 ـ تحديـد موضوع المحاولة الشعريـة
    - 2 ـ كتابة المحاولة وتجديد الرغبة عند أي عجز
    - 3 ـ توظيف مفردات تراكيب وصفية
    - 4 ـ وضع عنوان مناسب للمحتوى
    - 5 ـ إلقائــــــــها
    يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 116 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    ـ التمارين 2ـ 3 ـ 4 ص 117

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة نص سـردي
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ هل نص الضيعة الساحرة قصة ؟ ـ إذن مانوع هذا النص ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظوا النصين ص 134 ـ كم من مرة ذكر اسم عائشة ؟ ـ كم من مرة ذكر اسم سالم ؟ ـ ما الفرق بين النصين ؟ ـ ماهو النص الذي تفضله ؟ ـ و لماذا ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ 1 ـ المقدمة
    - توجه الأطفال إلى الضيعة
    - وصف الطريــــــــــق
    -2 ـ العرض
    - دهشة الأطفال من شساعة الضيعة و المزروعات
    - إعجابهم بالحيوانات الموجودة في الضيعة
    - 3 ـ الخاتمة
    - وصف العودة ونصائح الأب يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 134 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب ـ التمرين 2 ص 134
    ـ التمرين 3 ص 135

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : إنجـــــاز دليل
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماهو الكتاب الذي قدمه الأب لأبنائه لمعرفة الأماكن في المدينة ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظوا النصين ص 152 : ـ هل حددت البائعة لسعاد الأماكن بوضوح ؟ ـ هل المعلومات كانت مرتبة ؟ ـ هل تصل بسهولة للمكتبة ؟ ـ لماذا ؟ ـ هل ذكر الرجل لسليم موقع ساحة النصر ؟ ـ هل ذكر اسم الشارع ؟ ـ هل حدد المسافة التي يمشيها ؟ ـ هل معلومات الرجل دقيقة ؟ ـ إلى يصل سليم ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ تحيد المكان الشوارع المؤدية له مع تحديد المسافات و الاتجاهات كما يمكن الاسترشاد بمعلــــم ما معروف و يذكر أسماء الشوارع والحارات يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـيعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ لايدرج تمرين في هذا الاسبوع يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    ـ التمريـن 1 ص 153

    يجيب المتعلم عن الأسئلة
    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : كتابة حـــــــــوار
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ مع من تحاور الطفل ؟ ـ كيف كان حديث الهاتف النقال ؟ يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظ النصين ص 170 ـ من يتكلم في النص الأول ؟ ـ كم عدد الشخصيات ؟ ـ كم من ملرة تكلم الطفل ؟ـ كم من مرة تكلم الحاسوب ؟ ـ كيف عرفت ذلك ؟ ـ ومن يتكلم في النص 2 ؟ ـ ما النص الذي تفضــله ؟ ـ و لمـــاذا ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ 1 ـ إختيار الشخصية
    - 2 ـ تحديد الزمان و المكان
    - 3 ـ و صف طريقة الذهاب و مكتب المزار
    - 4 ـ ذكر تفاصيل الحوار بأمانة و بدون تلخيص لأي كلام
    - 5 ـ التحدث عن الضروف المحيطة باللقاء
    - 6 ـوصف توديع الرجل و شكره على تخصيص وقته لك . يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 171 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    التمرينين 2 ـ 3 ـ ص 171

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    نشاط إدماج ( المشروع الكتابي)
    الموضوع : إنجاز لوحــــة إعلاميـــــــــــة
    الكفاءة القاعدية:يتعلم كيفية تحرير نص كتابي بتوظيف مكتسبات السابقة
    مراحل سير النشاط


    الأسابيع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية التقويــــــــم
    الاسبوع 1 و/الإنطلاق تقديم الموضوع ـ ماذا أعجبـــــــك في الومضـــات الإشهــــــــارية في التلفاز ؟ اذكر موضوع إشهار شاهدتـــــــه يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
    بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظ اللوحتيـــــن ص 184 : ـ من ينظم المهرجان الثقلفي ؟ ـ أين ؟ ـ متى ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ هل أعجبتك الصورة ؟ ـ لماذا وضع رقم الهاتف ؟ ـ ومن ينظم معرض الكتاب ؟ـ أين ؟ ـومتى؟ ـ وماهي المناسبة ؟ ـ هل يوجد رقم الهاتف ؟ يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته
    الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
    ـ 1 ـاختيار المادة الإشهارية
    - 2 ـ إعداد اللافتات لها
    - 3 ـ تدعيمها بنصوص قصيرة تجارية جذابة
    - 4 ـ ذكر فوائد المادة
    - 5 ـ التشهير بسعرها المناسب يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
    التدرب ـ التمرين 1 ص 184 يجيب المتعلم عن الأسئلة
    الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..

    يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
    التدرب
    التمرينين 2 ـ 3 ص 185

    يجيب المتعلم عن الأسئلة

    أخـــــــوكم: ب / ع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 10:32 pm