بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله يا عمال التربية
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : محفظــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟
ويجيب التلميذ :
- نضعها في المحفظـــــــــــــــــة
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- محفظــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- محفظـــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- محفظـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟
ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟
ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة
ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟
ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة
ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : سيارة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟
ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة
ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : زهرة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة
ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟
ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : سمكـــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟
ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف
ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
حياكم الله يا عمال التربية
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : محفظــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟
ويجيب التلميذ :
- نضعها في المحفظـــــــــــــــــة
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- محفظــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- محفظـــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- محفظـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟
ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟
ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة
ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟
ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة
ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : سيارة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟
ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة
ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : زهرة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة
ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟
ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة
يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : سمكـــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة
ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية فنيــــــــــــــــــة
الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟
ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال
- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف
ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج